Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
  
  
  
Description
  
  
  
  
  
  
 
 
الطلبة الأعزاء في كلية التمريض... على الراغبين بالمشاركة عبر موقع الكلية الإلكتروني في "صوت الطلبة" ارسال صورة شخصية ونبذة عن التجربة الجامعية الشخصية في كلية التمريض (باللغتين العربية والانجليزية) إلى البريد الالكتروني: 
l.dardas@ju.edu.jo ، 
أو مراجعة الدكتورة لطيفة دردس ضابط الارتباط لشؤون الجودة والتطوير في الكلية.
 
11/12/201710/20/2018
الطلبة الأعزاء في كلية التمريض... على الراغبين بالمشاركة عبر موقع الكلية الإلكتروني في "صوت الطلبة" ارسال صورة شخصية ونبذة عن التجربة الجامعية الشخصية في كلية التمريض (باللغتين العربية والانجليزية) إلى البريد الالكتروني: l.dardas@ju.edu.jo ، أو مراجعة المدرسة لطيفة دردس ضابط الارتباط لشؤون الجودة والتطوير في الكلية ...
صوت الطلبة...صوت الطلبة...YesNo
  

إلى طلبة الدراسات العليا

 

 

يرجى اتباع الرابط الآتي للموقع الشامل للأبحاث التمريضية المعقودة في الأردن.

 

 

http://jdnr.ju.edu.jo/default.aspx

11/1/20153/13/2019
إعلان إلى طلبة الدراسات العليا بخصوص الموقع الإلكتروني للأبحاث التمريضية في الأردنإعلان إلى طلبة الدراسات العليا بخصوص الموقع الإلكتروني للأبحاث التمريضية في الأردنYesYes
  
  أخرأخبار و إنجازات الفرع الفخري الأردني / سيجما ثيتا تاو العالمية للتمريض
 Logo.jpg

يسر الفرع الفخري الأردني / سيجما ثيتا تاو العالمية للتمريض بنشر أول عدد من النشرة الإخبارية الدورية الصادرة عن الفرع لإطلاعكم على أخر المستجدات و إنجازات الفرع
تجدوها في هذا الرابط

3/1/2015التمريض السريري9/1/2016
 أول عدد من النشرة الإخبارية الدورية الصادرة عن لفرع الفخري الأردني \ سيجما ثيتا تاو العالمية للتمريض  أول عدد من النشرة الإخبارية الدورية الصادرة عن لفرع الفخري الأردني \ سيجما ثيتا تاو العالمية للتمريض التمريض السريريYesNo
  
 

(تمريض الأردنية) تحتفي بتخريج طلبة الفوج الحادي والأربعين من الفصل الصيفي.jpg

g1.jpg 
g2.jpg 
g3.jpg



أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - احتفت كلية التمريض في الجامعة الأردنية بتخريج الفوج الحادي والأربع
 
ين من طلبة الفصل الصيفي للعام الجامعي 2015/2016، بحضور عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.
 
 
وقالت النابلسي في كلمة ألقتها خلال الحفل إن الكلية تحرص على تطوير خططها وبرامجها في مختلف المراحل الدراسية، مضيفة أنها حققت إنجازات كثيرة في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.
 
 
وأشارت النابلسي إلى تميز الكلية باقتراب حصولها على الاعتمادية الدولية وانفرادها بجوائز ونقاط  نوعية عديدة تضمن وصولها إلى أعلى درجات التميز.
 
 
وهنأت الطلبة بعد أدائهم قسم المهنة ودعتهم إلى أن يكونوا الأقدر على خدمة المرضى والأصحاء ومساعدتهم بكل ما تسلحوا به من علم ومعرفة مع اسشعارهم لرقابة الخالق عز وجل في كل خطوة يخطونها خلال مسيرة حياتهم القادمة، مشددة دعوتها في المحافظة على استمراية العطاء الدائم للكلية ودعمها بديمومة صلتهم بها.
 

 

9/7/201611/1/2016
تخريج طلبة التمريض للفصل الصيفي 2015-2016تخريج طلبة التمريض للفصل الصيفي 2015-2016YesNo
  

تعقد كلية التمريض في الجامعة الاردنية بالتعاون مع الجمعية الاردنية للرعاية التلطيفية وعلاج الألم المؤتمر الدولي الثاني للرعاية التلطيفية تحت عنوان (العلاج الروحاني في الرعاية التلطيفية ) وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق 7 - 8 / 12 / 2016 في الجامعة الاردنية مع نخبة من الاخصائين في العلاج الروحاني.
للمزيد من المعلومات والتسجيل على موقع المؤتمر:
http://conferences.ju.edu.jo/en/nursing/home.aspx

14457515_645244045658058_4132218167713057974_n.jpg


10/26/20162/28/2017
المؤتمر الدولي الثاني للرعاية التلطيفية - ديسمبر 2016المؤتمر الدولي الثاني للرعاية التلطيفية - ديسمبر 2016YesNo
  

 محاضرة توعوية في (تمريض الأردنية) حول الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجانبية.JPG


نظم قسم تمريض صحة الأم والطفل في كلية التمريض في الجامعة الأردنية اليوم محاضرة توعوية لطلبة القسم حول الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية ألقتها الدكتورة سوسن الدعجة من المجلس الأعلى للسكان.

 
 
وتحدثت الدعجة خلال المحاضرة عن الخدمات التي يقدمها المجلس ودوره في إدارة القضايا المتعلقة بالسكان والتنمية، مشيرة إلى التوزيع العمري لسكان الأردن ومؤشرات الصحة الإنجابية.
 
 
ووجهت الدعجة في محاضرتها دعوة إلى كليات التمريض بضرورة التوجه نحو تمريض متخصص بكبار السن نظرا لتوقع ارتفاع أعدادهم في العام 2040 بحسب إحصائية عرضتها أمام الطالبات، مؤكدة حرص المجلس على تنسيق الجهود الوطنية في مجال برامج الصحة الإنجابية  من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرائدة في مجال العمل والتنسيق المشترك مع كافة القطاعات.
 
 
وأشارت إلى أن تنظيم الأسرة من أعظم إنجازات الصحة العامة؛ لأنه يساعد الأزواج على إنجاب عدد الأطفال الذي يرغبون فيه وتحسين صحة الأمهات والأطفال وترشيد النمو السكاني، إضافة إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية بما فيها تنظيم الأسرة كونها هدفاً من أهداف التنمية المستدامة 2030.
 
 
من جانبها قالت مدرسة مساق الصحة الانجابية في القسم الدكتورة ايمان أبو صبّاح أن الهدف من المحاضرة توعية الطلبة بآخر الأرقام والاحصاءات المتعلقة بالسكان لأنها تهمهم في حياتهم لبناء أسرة سليمة، بالإضافة إلى رفع نسبة الوعي الصحي لديهم حول قضايا الصحة الإنجابية، وترسيخ ممارسات صحية انجابية خلال مسيرتهم العملية.
 
 
يشار إلى المحاضرة نُظمت ضمن مادة الصحة الانجابية في القسم وحضرها 51 طالبة يرافقهن مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

http://ujnews2.ju.edu.jo/Lists/News/Disp_FormNews1.aspx?ID=7876

10/26/20162/28/2017
محاضرة توعوية في (تمريض الأردنية) حول الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابيةمحاضرة توعوية في (تمريض الأردنية) حول الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابيةYesNo
  

​كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة الدكتورة انعام خلف والدكتور أيمن منصور والدكتور أحمد ريان من كلية التمريض في الجامعة الأردنية لحصولهم على جوائز من الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية لعام 2016.

وأكد محافظة أن هذا التكريم يأتي اعترافا من الجامعة بأهمية الأبحاث المتميزة التي قدمها الفائزون بغية إيجاد حلول لتحديات تواجه الحقل الصحي وتحديدا مهنة التمريض، سيما وأن هذه الجائزة التي منحت لهم لقاء تميزهم في العمل والبحث عن كل ما فيه مصلحة لخدمة المهنة تعد إضافة مميزة أخرى في مسيرة الكلية الحافلة بالإنجازات، وأنها ليست إلا دليلا آخر على تميز البحث العلمي الذي وصلت إليه مهنة التمريض في الأردن.

وهنأت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي الفائزين معبرة عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يؤكد رقي مستوى أبحاث أعضاء هيئة التدريس ومساهمتهم الفاعلة في قيادة مهنة التمريض إلى أرفع المستويات التي من شأنها أن تخدم هذا القطاع وترتقي به في مجالاته كافة.

ولفتت إلى أن جائزة أفضل بحث لعضو هيئة تدريس جاءت من نصيب الدكتورة انعام خلف، فيما حظي الدكتور أيمن حمدان منصور بالفوز بجائزة تكريم الأساتذة نظير الأعمال المتميزة، وحاز الدكتور أحمد ريان على جائزة أفضل اطروحة دكتوراه لهذا العام وهو خريج برنامج الدكتوراه في التمريض بإشراف الدكتور مؤيد أحمد.


وأشارت في تصريح لها أن هذا الفوز يؤكد فخر الجامعة والكلية بهم وبنشاطاتهم في أداء رسالة المهنة بكل إخلاص من أجل الوطن والمجتمع، موضحة أن الغرض من جائزة أفضل بحث للدكتورة انعام هو إظهار البحوث المتميزة والمبتكرة في مجال تعليم التمريض والممارسة والقيادة في مجال التمريض، وبأن الجائزة التي فاز بها الدكتور أحمد تهدف إلى تكريم وتشجيع البحوث المتميزة والكتابة من قبل طلبة الدكتوراه في التمريض، فيما تعد الجائزة التي حصل عليها الدكتورأيمن شاهدا واضحا على أن مجمل أعماله مبتكرة في مجال التمريض ومتميزة وقد أدّت إلى تطوير التمريض في أحد جوانبه الجزئية أو الشاملة.

وعبّر الأساتذة الفائزون عن سعادتهم بنيل هذه الجوائز التي تعد واحدة من الركائز الأساسية للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية لضرورة تشجيع التميز في التعليم الأكاديمي والمجالات السريرية والوصول إلى جودة عالية من الرعاية التمريضية، مؤكدين أن هذا الفوز سيكون حافزا لهم لمزيد من التقدم والرفعة والتميز في هذه المجالات وغيرها.

وبيّن الأمين العام للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية الدكتور لؤي أبو شحرور لدى حضوره حفل التكريم أن الهدف من تأسيس الجمعية هو دعم الكليات والأقسام والمعاهد العليا الأعضاء في إعداد الممرضين/الممرضات القادرين على خدمة مهنة التمريض وأمتهم العربية وتحقيق تطلعاتهم بجميع الوسائل المشروعة، منوها بأنها تمنح كل عام مجموعة من الجوائز لهذا الغرض كجائزة التميز للمعلم المتميز، وجائزة التميز للمؤسسة الأكاديمية، وجائزة البحوث المتميزة، وجائزة رسالة الماجستير المتميزة، وجائزة أطروحة الدكتوراه المتميزة، وجائزة التميز الإبداعي لطلبة كليات التمريض.

وفي ختام الحفل الذي حضره نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر كفاوين وعميد البحث العلمي وضمان الجودة الدكتور شاهر المومني ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات سلّم رئيس الجامعة الشهادات التقديرية لأعضاء هيئة التدريس الفائزين.

 14642454_657574644424998_5048582782852592617_n.jpg

10/26/20162/28/2018
تكريم نخبة من اعضاء الهيئة التدريسيةتكريم نخبة من اعضاء الهيئة التدريسيةYesNo
  

 
 1.jpg


اطلع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة على النتائج التي حققها الطلبة المشاركون في مشروع "شبابنا" خلال اطلاق الطلبة لعدد من المبادرات الصحية في الحرم الجامعي.

 

حيث قامت الجمعية الملكية للتوعية الصحية، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن بتنفيذ مشروع "شبابنا " في الجامعة الاردنية وبالتعاون مع كلية التمريض خلال العام 2015/2016 حيث تم تدريب عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في كلية التمريض على اساليب التعليم التفاعلي، ليقوموا بتنفيذ دورة تثقيف صحي للطلبة من كافة التخصصات في الجامعة، وقد شارك في الدورة 35 طالبا وطالبة والتي هدفت الى تعريف طلبة الجامعه بأهم القضايا الصحية المختلفة ومهاراتها وأهمية دورهم في المحافظة على صحتهم وصحة أفراد عائلاتهم ومجتمعهم.
 
 
وبناءً على هذه التجربة الناجحة، قام الطلبة بتنفيذ مبادرات صحية بطرق ابداعية مبتكره بهدف نشر الوعي الصحي بالعديد من المواضيع الصحية التي يحتاجها الشباب وقد استفاد اكثر من 2500 طالب وطالبة من كافة التخصصات، وقد تمثلت المبادرات في العديد من المواضيع منها ( الصحة الانجابية والمراهقة والنوع الاجتماعي والامراض المزمنة الدائمة كالسكري والسرطانات وأنماط الحياه الصحية التدخين والسمنة والصحة النفسية).
 
 
وقد اطلع محافظة على المبادرات التي تضمنت معلومات حول خطورة التدخين على صحة الإنسان بما يسببه من أمراض مزمنة كالسكري والأوعية الدموية والسرطانية وأمراض القلب، إضافة إلى عرض للأساليب الناجعة لبناء أسرة نموذجية لديها اهتمام بالإنجاب والتغيرات الجسمية والبعد عن التوتر والغضب، وأبرز الطلبة قضايا مجتمعية في طليعتها بيان مخاطر زواج القاصرات وما يعرف بالزواج المبكر. 
 
 
وقدم الطلبة كذلك معلومات وافية عن الهرم الغذائي المناسب لصحة الإنسان ويتضمن الحصص والوجبات الغذائية لمواجهة أخطار السمنة.
 
 
وأعرب محافظة عن تقديره وامتنانه للقائمين على هذا المشروع الذي يؤشر على أهمية ودور الشباب كقوة فاعلة في مواجهة التحديات التي تتعرض لها المجتمعات الإنسانية بأسلوب علمي تفاعلي.
 
 
وأثنى رئيس الجامعة على جهود الطلبة المشاركين في المشروع معربا عن أمله في توسيع قاعدته ليشمل طلبة من الجامعات الأردنية الأخرى.
 
 
وفي موازاة ذلك تم الاحتفال بتخريج المشاركين في المشروع بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور عمر كفاوين.
 
 
وأشادت عميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي بالتعاون القائم بين الجامعة والجمعية الملكية لإنجاح هذا المشروع الذي يندرج في إطار اهتمام الكلية بدور الشباب وأهمية العمل التطوعي، وقدرتهم على إحداث التغيير في المجتمع الأردني.
 
 
وقالت النابلسي إن الأمراض المزمنة انتشرت بشكل كبير في مجتمعنا ومنها أمراض السكري والأوعية الدموية والسمنة والكلى والسرطان، مؤكدة أن هذه الأمراض باتت تشكل نسبة كبيرة مقارنة بكثير من الإحصاءات العالمية.
وأضافت أن
 
هذه الإحصاءات تحتم علينا التوقف بحزم لمراجعة نمط حياتنا والتدقيق في مسببات تلك الأمراض لافتة إلى حاجة المجتمع إلى أفراد لاتباع الأنماط الصحية التي لها دور فاعل في الوقاية من الأمراض المزمنة.
 
 
بدورها عرضت رئيسة الجمعية حنين عودة نشاطات الجمعية التي تأسست عام 2005 ودورها في ترجمة المبادرات التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا ومنها برامج الوقاية والتوعية الصحية.
 
 
وقالت إن الجمعية نفذت عدة مشاريع للتوعية في مدارس وجامعات أردنية وجعلت الشباب من فئات عمرية مختلفة في سلم أولوياتها كون المجتمع الأردني مجتمعا فتيّا لافتة في هذا الصدد إلى أن نسبة الوفيات في الأردن من الأمراض المزمنة بلغت 76% من مجموع الوفيات.
 
 
وأكدت عودة أهمية دور الجامعات في إيصال المعلومة الصحية لأبناء المجتمعات المحلية، وقالت إن هذه التجربة الفريدة مع الجامعة الأردنية تجربة غير تقليدية لأنها اشتملت على تسع مبادرات قدمت زخما كبيرا من المعلومات المهمة حول الأمراض المزمنة وانماط الحياة الصحية ومواضيع الصحة والانجابية والنوع الاجتماعي.
 
 
عودة، باركت جهود المشاركين في هذا المشروع وأعربت عن تقديرها للجامعة الأردنية على الدعم الذي قدمته لإنجاح تطلعات ورؤى الجمعية في تحقيق أهدافها.
 
 
وتم تكريم أعضاء هيئة التدريس المشرفين على هذا المشروع وتسليم الشهادات للطلبة المشاركين والبالغ عددهم (35) طالباً وطالبة.
 
 
وخلال الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين في الجمعية ومكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان والجامعة تم عرض فيلم وثائقي تناول مراحل تنفيذ المشروع وأهدافه الذي نفذ في جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الأردنية.
2.jpg

 3.jpg

4.jpg

10/26/20161/1/2018
مبادرة "شبـــــــــــابنا" التوعويةمبادرة "شبـــــــــــابنا" التوعويةYesNo
  

​حاز الدكتور أحمد ريان (خريج برنامج الدكتوراه في التمريض/ بإشراف أ.د. مؤيد أحمد) على جائزة أفضل اطروحة دكتوراه 2016

على مستوى كليات التمريض في الوطن العربي

ألف مبروك مع أجمل التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح

 

 5.jpg

Rayyan.jpg


10/26/201612/31/2017
تكريم د. احمد ريان عن رسالة الدكتوراه المميزة تحت اشراف أ. د. مؤيد احمدتكريم د. احمد ريان عن رسالة الدكتوراه المميزة تحت اشراف أ. د. مؤيد احمدYesYes
  

كليـــة التمـريــــض تقيم نشاط توعوي لطلبة الجامعة للفحص المبكر للثدي
-----------------------------------------------------

b1.jpg


تحقيقاً لرؤية كلية التمريض في خدمة المجتمع وإعداد الكوادر التمريضية وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلبة عقدت كلية التمريض يومي الثلاثاء والأربعاء 25-26/10/2016 نشاط تثقيف صحي في مبنى عيادة الطلبة، وقامت عميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي ومدير دائرة العيادة الصحية الدكتور نايف العبداللات بافتتاح هذا النشاط، وبحضور رئيس قسم تمريض صحة الام والطفل وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية التمريض، والذي يهدف إلى تقديم التثقيف الصحي لطلبة الجامعة إناثاً وذكوراً حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر الذي يرفع نسبة الشفاء التام.
وأفادت الدكتورة نجاح سلامة المشرفة على هذا النشاط أنه قد تم تعليم الطلبة بكيفية القيام بالفحص الذاتي للثدي، وتم فحص الطلبة المستفيدين من النشاط في العيادة وعددهم (207) طالباً وطالبة وبلغ عدد الذكور منهم (52) طالباً، وقد أقيم هذا النشاط بدعم من السادة مركز الحسين للسرطان وبمشاركة مختصين في فحص الثدي، وقد تم تحويل (3) حالات لإجراء صورة ماموغرام مجاناً إلى المركز وتحويل (5) حالات إلى عيادة الطلبة لتحويلهم إلى مستشفى الجامعة لإجراء فحوصات أخرى.
عُقِد هذا النشاط إيماناً من كلية التمريض بأهمية الوقاية من الأمراض والتثقيف الصحي كأحد الأدوار الذي يقوم به الممرض/الممرضة ومشاركة طلبة كلية التمريض كان له أهمية باكتساب الخبرة في التثقيف الصحي وتعليم الفحص الذاتي للثدي للمراجعين، كما أفاد الطلبة المستفيدين من هذا النشاط بأهميته وحاجتهم إلى حضور مثل هذه النشاطات لتزويدهم بالمعرفة في الوقاية من الأمراض المعاصرة وتشجيعهم على اتباع الأنماط الصحية في حياتهم، إن مثل هذه الأنشطة تترك الأثر الإيجابي على مجتمع طلبة الجامعة الأردنية الذي يمثل شريحة من المجتمع الأردني.
وقد زار العيادة الأستاذ الدكتور خالد الرواجفة عميد شؤون الطلبة واطلع على مشاركات الطلبة في هذا النشاط وأبدى اهتمامه وتشجيعه لأي نشاط للطبة يعزز من مهارات الحياة وبناء شخصية الطلبة.


b2.jpg


10/30/201612/31/2017
نشاط توعوي لطلبة الجامعة للفحص المبكر للثدينشاط توعوي لطلبة الجامعة للفحص المبكر للثديYesNo
  

3333 089.jpg



تحية طيبة وبعد

وبعد أن تكللت جهودنا بالنجاح في كلية التمريض بانشاء فرع أردني منبثق من مؤسسة تمريضية عالمية معتمد رسميا -سيجما ثيتا تاو العالمية بمسمى  فرع ساي كابا (Psi Kappa Chapter) . فأنه يطيب لنا في مجلس الفرع البدأ بتقديم الفعاليات اللازمه لاستقطاب أعضاء جدد وت والتعريف بأهداف والفائدة من الانضمام للفرع وطبيعة الخدمات المقدمة من خلالة وعلية فان مجلس الفرع ينوي عمل يوم مفتوح احتفالي للاعضاء القدامى والاعضاء الجدد يوم السبت الموافق 5/11/2016 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا ويتضمن هذا النشاط كل مما يلي من فعاليات:
1- عقد محاضرة مقدمة من الدكتورة روز قسطنتين (فلبرايت من جامعة بتسبيرغ الامريكية).
2- عمل فقرات ترفيهية للاطفال (مثل ألعاب تليماتش) بتنظيم من طلاب المنتسبين للفرع.
3-  فقرات تعريفية بأهداف والخدمات المقدمة من الفرع للاعضاء.
 
رئيسة الفرع
د. أماني خليل


شهر 10 205.jpg
شهر 10 203.jpg


11/3/20161/1/2017
دعوة الى يوم مفتوح احتفالي لاعضاء سيجما ثيتا تاو - فرع ساي كابادعوة الى يوم مفتوح احتفالي لاعضاء سيجما ثيتا تاو - فرع ساي كاباYesNo
  

تمريض الأردنية تنفذ نشاطا توعويا في المدرسة النموذجية.JPG
 
 


نفذ طلاب شعبة تمريض صحة المجتمع في كلية التمريض في الجامعة الأردنية يوم الاربعاء 2/11/2016  نشاطا صحيا توعويا في المدرسة النموذجية التابعة لكلية العلوم التربوية في الجامعة بحضور عميد كلية العلوم التربوية الدكتور صالح الرواضية وعميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي ومدير المدرسة الدكتور عوض الطراونة.

 
 
واشتملت الفعاليات كما أفادت منسقة النشاط من قسم تمريض صحة المجتمع في الكلية الدكتورة عبير شاهين على محاضرات صحية تثقيفية حول الاسعافات الأولية ومضار التدخين والنظافة الشخصية والعناية بالأسنان والتعامل مع الغرباء، توزعت في الصفوف الأساسية والإعدادية والثانوية.
 
 
وتخللت فعاليات النشاط الصحي الذي شارك في تنفيذه عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية ومجموعة من الطلبة معزوفات وطنية قدمها فرقة موسيقات قوات الدرك بقيادة الملازم راشد العمري، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية لطلبة المدرسة.
 
 
وقالت شاهين إن هذا النشاط  الذي سبقه سلسلة نشاطات صحية متتالية في أماكن ومواقع مختلفة، ضم العديد من الموضوعات التثقيفية والتوعوية ذات الطابع الصحي بغية الوصول بها إلى أردن أكثر سلامة وصحة وازدهار.
 
 
وجاء تنفيذ النشاط بحسب النابلسي ضمن نهج الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، واستمرارا لرؤية الكلية في تعميق الإحساس بالمسؤولية المجتمعية لطلبتها وخريجيها من خلال التواصل البناء مع المؤسسات التربوية والتعليمية لتوعية أبنائها بالمنظومة الصحية اللازمة لحياة سليمة، بالإضافة إلى أطلاعهم على آخر المستجدات في قطاع التمريض من خدمات ومستلزمات.
 
 
وعبر الطراونة في كلمة ألقاها عن تقديره لكلية التمريض لاختيارهم المدرسة لإقامة أنشطتهم التثقيفية التي تبث روح الولاء والانتماء بتزامنها مع ذكرى ميلاد القائد المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث أولى صحة المواطن الأردني أهمية خاصة ليس فقط بتوفير العلاج إنما بتأمين العناصر الأساسية للخدمات الصحية النوعية.
 
 
واستذكر الطراونة في كلمته شعار المغفور له بإذن الله بأن "الإنسان أغلى ما نملك" الذي يترجم اهتمامه بالإنسان الأردني ودعوته إلى أن يكون الاستثمار في الإنسان تعليما وتدريبا هدفا ساميا؛ لإعداد جيل سليم متمكن صحيا وقادر على التحليل والتفكير والابداع ومواجهة التحديات.

 تمريض الأردنية تنفذ نشاطا توعويا في المدرسة النموذجية.JPG

 تمريض الأردنية تنفذ نشاطا توعويا في المدرسة النموذجية (3).JPG

DSC08604.JPG


 
11/3/20161/1/2018
شعبة تمريض صحة المجتمع تنفذ نشاطا توعويا في المدرسة النموذجيةشعبة تمريض صحة المجتمع تنفذ نشاطا توعويا في المدرسة النموذجيةYesNo
  

كرنفال سقما ثيتا 2016 080.jpg



​افتتحت عميدة كلية التمريض في الجامعة الأردنية الدكتورة منار النابلسي فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته الكلية احتفاء بأعضاء الفرع الفخري الأردني/ سيجما ثيتا تاو العالمية للتمريض القدامى والجدد.

وقالت النابلسي إن الهدف من هذا اليوم المفتوح تعريف أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس والعاملين في قطاع التمريض والممرضين القانونيين بأهمية الجمعية وضرورة الانتساب إليها، إلى جانب استقطاب أعضاء جدد للجمعية.

وأضافت أن حرص الكلية على عقد مثل هذه الأنشطة وتيسير جميع السبل أمام كل مبادرة من شأنها النهوض بالمهنة وتطبيق قوانينها وأنظمتها وحفظ حقوق ممتهنيها يعد جزءا من رؤيتها للانطلاقة نحو العالمية، سيما وأن ذلك سيتيح للمجتمع الخارجي على مستوى العالم التعرف على التقدم الذي يشهده قطاع التمريض في الأردن على المستويين الأكاديمي والمهني.

بدورها تحدثت رئيسة الفرع في الأردن ورئيسة قسم التمريض السريري في الكلية الدكتورة أماني خليل حول رسالة الجمعية ورؤيتها وتاريخها وأهدافها، موضحة حقوق العضو الفاعل وواجباته وميزات الانضمام إلى الجمعية والخدمات التي توفرها لأعضائها.

وأكدت أن الممرضين قياديين في المهنة ويقع على عاتقهم مسؤولية انجاح الفرع المنبثق عن السيجما ثيتا تاو العالمية للتمريض التي جاء اختيار اسمها وفقا لمعاني الكلمات التي أتت من أصول يونانية وتعني الحب والشجاعة والشرف، موضحة رسالتها في رفع مستوى الصحة في العالم وتمجيد تميز التمريض في المعرفة والبحث والقيادة وتقديم الخدمة الصحية.

وكشفت خليل أن الجمعية العالمية لها أكثر من 500 فرع موزعة في اكثر من 90 دولة وينتسب إليها ما يقارب 135.000 ممارس وأكاديمي حول العالم، ملقية الضوء في تصريح لها على ما تم انجازه في الفرع الأردني والخطط المستقبلية التي يرسمها لضمان تعميم الفائدة على جميع الأعضاء وعلى المهنة ككل.

وتخلل فعاليات اليوم المفتوح فقرات تعريفية وترفيهية ومحاضرة حول كيفية تطبيق الأدلة العلمية من الأبحاث التمريضية في الأماكن المعنية كالمستشفيات والمراكز الصحية والمؤسسات الأكاديمية ألقتها المتخصصة في التمريض القانوني الدكتورة روز قسطنطين من جامعة بوتسبرغ الأمريكية.

 

 كرنفال سقما ثيتا 2016 031.jpg
كرنفال سقما ثيتا 2016 045.jpg


11/10/20161/1/2017
كرنفال سيجما ثيتا تاو -السبت 5-11-2016 كرنفال سيجما ثيتا تاو -السبت 5-11-2016 YesNo
  

مباراه سنه رابعه وسنه ثالثه 038.jpg

تحت رعاية الدكتورة منار النابلسي - عميد كلية التمريض

وضمن أنشطة الطلبة اللامنهجية أقام اتحاد طلبة الكلية وبتنسيق من الطالب عُبادة الملاح دوري لمباراة كرة القدم بين طلبة الكلية في السنوات المختلفة ، حيث اقيمت المبارة النهائية للدوري في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق 6-11-2016 بين فريقي طلبة دفعة 2013 و دفعة 2012، وقد انتهت المبارارة بالفوز الساحق لدفعة 012 بنتيجة 2 – 5 ، وقد قام الطالب عبدالله الحميدي بالتعليق على فعاليات المباراه مما أضفى على المباراة أجواء تنافسية عالية بين اللاعبين وحماسية بين مشجعي الفريقين .
وقامت الدكتورة منار النابلسي في نهاية المباراه بشكر الطلاب القائمين على إقامة النشاط وشكر الفريقين على الروح الرياضية العالية وقامت بتقديم الكأس للفريق الفائز والميداليات للفريقين.

 

11/10/20161/1/2017
مباراة كرة القدم بين طلبة الكلية في السنوات المختلفةمباراة كرة القدم بين طلبة الكلية في السنوات المختلفةYesNo
  

​ضمن سعيها الدؤوب لمواكبة الركب العالمي في ضمان افضل تجربة اكاديمية وتعليمية لطلبتها, تسعى كلية التمريض في الجامعة الاردنية لنيل الاعتمادية الدولية في التعليم التمريضي, والتي تقدمها

Accreditation Commission For Education in Nursing

acen_200.png

وقد اجتازت الكلية المرحلة الاولى من متطلبات الاعتماد, وفي انتظار المرحلة النهائية ونيل الاعتمادية رسميا مطلع العام 2017 باذن الله.

وتهيب الكلية بأسرتيها الادارية والاكاديمية وطلبتها الاعزاء التعاون وتظافر الجهود من اجل إنجاح هذا المسعى وتحقيق المتطلبات المنصوص عليها من قبل اللجنة.


ACEN-Seal-Color-Web.png


11/10/201612/31/2017
الاعتمادية الدولية للتعليم التمريضي (على الابواب)الاعتمادية الدولية للتعليم التمريضي (على الابواب)YesNo
  

​طلبتنا الاعزاء



الرجاء الاطلاع على التعليمات المرفقة للامتحانات

تعليمات الامتحان للطلبة-1.pdfتعليمات الامتحان للطلبة-1.pdf

11/16/20161/1/2018
تعليمات الامتحان للطلبةتعليمات الامتحان للطلبةYesNo
  
11/7/20176/1/2018
عناوين ابحاث طلبة الدراسات العليا  المعتمدة حتى الفصل الأول من عام 2017/2018عناوين ابحاث طلبة الدراسات العليا  المعتمدة حتى الفصل الأول من عام 2017/2018YesYes
  
10/17/20174/30/2017
 جدول الامتحان النصف فصلي / الفصل الاول  للعام الجامعي 2017/2018 جدول الامتحان النصف فصلي / الفصل الاول  للعام الجامعي 2017/2018YesNo
  
 
​الرجاء الاطلاع على الملف المرفق​

12/10/2017
برنامج الامتحان النهائي لمساق الاسعاف الأولي (متطلب جامعة)برنامج الامتحان النهائي لمساق الاسعاف الأولي (متطلب جامعة)YesNo
  

​الرجاء الاطلاع على الملف المرفق

الامتحان النهائي العملي.pdfالامتحان النهائي العملي.pdf

12/10/2017
جدول الامتحان النهائي الكتابي للمواد العملية / الفصل الاول للعام الجامعي 2017 -2018جدول الامتحان النهائي الكتابي للمواد العملية / الفصل الاول للعام الجامعي 2017 -2018YesNo
  

إعلان هام


يرجى الاطلاع على الملفات المرفقة والتي تتضمن خطة المساق ونموذج التعاقد


 

      منسق المساق: د. رقية زيلاني

 
 
2/12/2018
إعلان هام لطلبة المكثف للفصل الثاني 2017/2018إعلان هام لطلبة المكثف للفصل الثاني 2017/2018YesNo
  

​للاطلاع على تفاصيل الجائزة أنقر هنا:

Best Poster Award.pdfBest Poster Award.pdf

12/30/2017
الإعلان عن جائزة ميسون عبد الرحيم لأفضل بوسترالإعلان عن جائزة ميسون عبد الرحيم لأفضل بوسترYesNo