Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
AchievementImage
AchievementDetials
  
AchievementDescription
  
الكلية

تمكنت كلية التمريض في الجامعة الأردنية من الفوز بجائزة الحسن بن طلال للعام الأكاديمي 2009/2010، وذلك عن برنامجها التعاوني الدولي في التعليم التمريضي.

4/12/2009
  
الكلية

تمكنت كلية التمريض في الجامعة الأردنية من الفوز بجائزة الحسن بن طلال للتميز عن برنامج الدكتواره في التمريض بالمرتبة الثالثة من الجائزة، وذلك للعام الأكاديمي 2005/2006.

 

5/11/2006
  
الكلية

تمكنت كلية التمريض في الجامعة الأردنية من الفوز بجائزة التميز للعام الأكاديمي 2006/2007 عن تقييم الأداء النوعي لبرامج التمريض في الجامعات والكليات الجامعية المتوسطة الأردنية، وذلك ضمن صندوق الحسين للإبداع والتفوق.

 

1/1/2006
  
الكلية

تمكنت كلية التمريض في الجامعة الأردنية من الفوز بجائزة تكريم المؤسسات نظير الأعمال المتميزة لعام 2009 والمقدمة من الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية، وذلك عن تميز الكلية في برامجها الدراسية الثلاث (البكالوريوس في التمريض، الماجستير التمريض السريري، والدكتوراه في التمريض)، وذلك للعام الجامعي 2009.

  
الكلية

تبنت كلية التمريض شعار منع التدخين في مباني الجامعة الأردنية، حيث ترأس الدكتور محمد يعقوب من قسم التمريض السريري لجنة منع التدخين في الجامعة، التي تهدف إلى خلق جامعة صحية خالية من التدخين.

  
الكلية
  
الخريجين

استحدثت كلية التمريض جزءاَ خاصاَ من موقعها الالكتروني للتواصل مع الطلبة الخريجين والتعرف على أهم إنجازاتهم على الصعيدين الوظيفي والأكاديمي.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن هنالك العديد من خريجي الكلية ممن تبوؤوا مراكز مرموقة على الصعيدين الوطني والإقليمي إداريا وأكاديميا، وممن تقلدوا مراكز قيادية تربويا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا.

 

كما شارك خريجو الكلية في إنشاء وإدارة معظم كليات التمريض في الأردن وبعض الدول العربية، بالإضافة إلى أن خريجي برنامج الدكتوراه في التمريض جميعهم لهم مساهمات فاعلة في الجامعات التي يعملون فيها.

  
الموظفين

-          جائزة علي منجو للباحث المتميز من طلبة الدراسات العليا (2014).

-          درع نقابة الممرضين والممرضات الأردنية للتميز في العمل التطوعي (2010).

-          درع صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين المعظمة للتميز العلمي (2009).

-          جائزة الدكتورة جهاد الحلبي للتفوق العلمي في التمريض (2009).

-          شهادة تقدير للتفوق العلمي من الجامعة الأردنية (2009).

-          جائزة المجلس التمريضي الأردني للتميز العلمي في التمريض (2009).

-          جائزة لوحة شرف الجامعة الأردنية للأعوام (2006،2007،2008،2009).

 

التميز العلمي
  
الموظفين

الدكتورة ميسون عبد الرحيم أستاذ مساعد في قسم التمريض السريري ومساعد العميد لشؤون الطلبة، للدكتورة العديد من الإنجازات العلمية في مجال تأليف الكتب وترجمتها، بالإضافة إلى نشر العديد من الأبحاث في مجلات عالمية محكمة، يُذكر من هذه الإنجازات الآتي:

 

 

 1) co-author of “ First Aid” Arabic book. (2nd.ed.). Amman: The National Liberary.1/2013.

2) co-author of “Fundamentals of nursing: Concepts, process, and practice ", (Arab World Ed.). UK: Pearson Education Limited.1/2012.

3) Arabic translation of Chapleau’s book “Emergency First Responder: Making the Differecne”. Elsevier ompany.6/2011. OTHER ACHIEVEMENTS INCLUDE: 1) co-author of “ English for Para-Medical professions", Suadi Arabia.8/2008-8/2009. 2) Editor and co-author of “ Teacher’s Guide for the Nursing Care Books" for 2nd. Secondary Nursing Students, Ministy of education, Amman-Jordan. 7/96: 7/97. 3)Editor and co-author of " Teacher's Guide for the Nursing Care Books "for 1st. secondary nursing students", Ministy of education, Amman-Jordan. 2/97.

4) Editor and co- author of "Nursing Care" book for 2nd. Secondary Nursing Students, Ministy of education, Amman-Jordan. 7/96.

5) Editor co- author of "Nursing care: Clinical Training " book for 2nd. Secondary nursing students, Ministy of education, Amman-Jordan.7/96.

6) Editor and co-author of " Nursing Care " book for 1st. Secondary Nursing Students, Ministy of education, Amman-Jordan.7/95

7) Editor and co-author of "Nursing Care, Clinical Training “Book for 1st. Secondary Nursing Student, Ministy of education, Amman-Jordan. 7/95

 

  
الموظفين

الدكتور علي صالح أستاذ مساعد في قسم التمريض السريري في الكلية، للدكتور العديد من الإنجازات نظير الأعمال العلمية و البحثية. يُذكر منها:

 

1) Chancellor’s List Award, National Association for College Admission Counseling. USA. (2004-2005).

2) Graduate Chancellor Award, Graduate School, University of Wisconsin-Milwaukee. USA. 2004.

3) Graduate Chancellor Award, Graduate School, University of Wisconsin-Milwaukee. USA. (2005).

4) The National Dean’s List Award. USA. (2007).

5) Participated in Linnaeus-Palme Teacher Exchange Program with University of Gothenburg, Sweden (2013).

 

  
الكلية

للاطلاع على إنجازات الكلية، الرجاء اتباع الرابط التالي

http://www.youtube.com/watch?v=2fa3K6xKKt4

للاطلاع على إنجازات الكلية، الرجاء اتباع الرابط التالي
http://www.youtube.com/watch?v=2fa3K6xKKt4
  
الطلاب

نظم مركز الأميرة عالية بنت الحسين للتربية الخاصة بالتعاون مع طلاب كلية التمريض في الجامعة الأردنية يوماً صحياً مجانياً للأمهات الفاضلات في مخيم البقعة اشتمل على العديد من المحاضرات القيمة فيما يتعلق بالفحص الذاتي لسرطان الثدي حيث قدم الطلبة عروضاً مسرحية وفيديوهات وبروشورات للأمهات، كما قامو بعمل فحص سريري لعدد من الأمهات اللواتي تبين أنهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي وقام الطلبة بالتنسيق مع المركز الصحي في المخيم بهدف تأمين فحوصات شاملة لهن في أقرب وقت.
كما قام الطلبة بعمل فحوصات طبية شاملة للأمهات المشاركات مثل الضغط، والسكري، والطول، والوزن، وال BMI
، وغيرها. وقاموا بعمل ملفات منظمة للبيانات التي نتجت وتنظيم حوارات تثقيف صحي حول كيفية المحافظة على المعدلات الحيوية الطبيعية.


وقدمت كلية التمريض خالص الشكر والتقدير لمركز الأميرة عالية للتربية الخاصة على ما يبذلونه من جهود خلاّقة بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية الممكنة للأطفال المعاقين وأسرهم على الرغم من تواضع الإمكانيات المتاحة.


يذكر أن هذا النشاط قد قام به الطلبة:  سوزان العطار، أماني أمين، ريم حميدان، ياسمين صافي، حاكمة منصور، محمود القضاة، نور شهوان، سيرين أبو كبير، مريم عماد، حسام القضاة، ودعاء خرابشة. (ل.د)

 

 

للاطلاع على الصور  أنقر هنا

 

11/6/2013
  
الموظفين
حصل مساعد التدريس حمزة الدريدي على شهادة تقدير في الصحة العالمية-تخصص التمريض. للاطلاع على التفاصيل يرجى اتباع الرابط الآتي:
  
الخريجين
في شهر تشرين الأول 2014 تتم تتويج انجازات الدكتور مراد الخلايلة من كلية الاميرة سلمى للتمريض في جامعة آل البيت بترقيته الى رتبة أستاذ مشارك ، مما يجعل الدكتور مراد الخلايلة أول خريج من برنامج الدكتوراه في كلية التمريض في الجامعة الأردنية يحصل على الترقية. تلقى الدكتور مراد الخلايلة شهادة الدكتوراه في الرعاية السريرية للبالغين من كلية التمريض – الجامعة الأردنية - في عام 2009 كلية التمريض – الجامعة الأردنية - تتقدم باحر التهاني للدكتور مراد الخلايلة و تعزز خطوات جميع خريجيها و تتمنى لهم دوام النجاح و التقدم.
10/31/2014
Attachment
  
الطلاب
نظمت كلية التمريض زيارة لطلاب التمريض في مساق تمريض صحة المجتمع الى دار الأمل لرعاية الأيتام و ذوي الإحتياجات الخاصة.
 
دار الأمل هي احدى الجمعيات الخيرة في عمان و التي ترعي بين جدرانها العديد من الأطفال الأيتام و ذوي الإحتياجات الخاصة. وقد نظم طلاب التمريض العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال وموظفي الرعاية العاملين في دار الأمل و ذلك برعاية عميدة كلية التمريض البروفيسور فتحية أبو مغلي و توجيه ادارة قسم تمريض صحة المجتمع و إشراف مدرسي مساق صحة المجتمع.
 
2.jpg

و قد قام الطلاب بتصميم الأنشطة لتتناسب مع المراحل العمرية للأطفال وتلبية حاجاتهم الصحية و حاجات العاملين و المشرفين في الدار.
و كان من بين الموضوعات التي قدمها الطلبة: العناية بالأسنان والنظافة الشخصية، مبادئ الإسعافات الأولية، اسعاف الأطفال في حالة الإصابة بالتشنجات. وأخيرا، قدم الطلاب مجموعة من التبرعات العينية من ضمنها صندوق للإسعافات الأولية بالتعاون مع لجنة الجامعة و خدمة المجتمع في كلية التمريض.
1.jpg

10/1/2014
  
الكلية
استمرارا للتعاون المثمر بين الجامعة الأردنية ممثلة بكلية التمريض و جائزة الحسن للشباب شاركت كلية التمريض في تنظيم يوم صحي بتاريخ 11/11/2014 في محافظة الكرك | منطقة الطيبة. ولقد تضمن اليوم  الصحي خدمات صحية عديدة منها استقبال المراجعين في عيادات النسائية ، الأطفال ، العيون ، الأسنان ، الباطني والعظام ,الجراحة العامه, و عيادة التثقيف الصحي ومسح للعلامات الحيويه وقياس السكري (لفريق التمريض)
لاقت فعاليات اليوم الصحي نجاحا كبيرا فقد تراوح عدد المراجعين في هذا اليوم ما يقارب (200) مراجع ومراجعه وكذلك عيادة الأسنان تم معالجه ما يقارب (40) مريض و تم تحويل (35) حاله لإجراء الفحوصات المتقدمة لتلقي العلاج اللازم لهم بالتعاون مع وزاره الصحه.
 





11/11/2014
  
الكلية

احتفلت كلية التمريض في الجامعة الاردنية اليوم بيوم الوفاء الوطني للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين.

 

2 130.jpg

 وقالت عميدة الكلية الدكتورة فتحية ابو مغلي "اننا نحتفل بهذا اليوم الذي اراده القائد يوما وطنيا استثنائيا للمتقاعدين العسكريين الذين بذلوا الغالي والنفيس من اجل الوطن وحمايته، مستذكرين تضحياتهم في ميادين التحرير وساحات الدفاع عن كرامة الامة".
واضافت ابو مغلي ان يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي أمر به جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ان يكون في الخامس عشر من شباط ما هو الا تكريم هاشمي ووسام فخر.
واشتمل الاحتفال الذي حضره العميد الركن محمد القضاة واعضاء هيئة التدريس في الكلية وطلبة على قصائد شعرية وعرض فيلم يحكي قصة الجيش العربي الاردني في باب الواد واللطرون والكرامة والجولان، وانجازات الجيش العربي وما تقوم به مؤسسة المتقاعدين من دور تنموي،وبطولات الشهداء والتي كان اخرها الشهيد معاذ الكساسبة.
يشار الى ان الاحتفال نظمته لجنة الجامعة والمجتمع بكلية التمريض بالتعاون مع مجلس طلبة الكلية.

3/1/2015
  
الطلاب

فوز طالبتين من تمريض الأردنية  في الملتقى الإبداعي الرابع لطلبة كليات التمريض الأردنية.jpg

فازت الطالبتان هديل عادل محمد القواسمي و روان محمد عبد المطلب الأخرس من تمريض الأردنية  بجائزة الملتقى الإبداعي الرابع (2015)  لطلبة كليات التمريض الأردنية
والذي عقد في جامعةالزيتونة الأردنية تحت عنوان "نحو تمريض أكثر أبداعا"ً.
 
Image0053.JPG

Image0052.JPG

و قدحصل مشروع خدمة المجتمع : " التعريف بالفحص الذاتي للثدي للفئات المختلفة في المجتمع" الذي تقدمت به الطالبتان بالمرتبة الثالثة و الذي يهدف الى زيادة وعي المجتمع المحلي بطرق الإكتشاف المبكر لسرطان الثدي و الذي أسهم بإكتشاف العديد من حالات الإشتباه بالإصابة بسرطان الثدي و تحويلها الى المختصين.
فوز طالبتين من تمريض الأردنية  في الملتقى الإبداعي الرابع لطلبة كليات التمريض 2.jpg
 
 
يجدر بالذكر أن المشروع الفائز قد تم إعداده تحت رعاية عميد كلية التمريض أ.د. فتحية أبو مغلي و اشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس منهم مساعد العميد للشؤون الطلبة م. هدى عمر و المدرسة تغريد شواشي .
 
انجازات طلابية في جامعة الزيتونه.jpg

 
مبارك لكلية التمريض الأردنية و للطالبتين هذا الفوز
 
4/2/2015
  
الموظفين

حصل أ.د. مؤيد أحمد على
"جائزه الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية للبحث المميز"
وذلك عن بحثه الموسوم ب
 
"Validation of the Cognitive Appraisal Health Scale with Jordanian patients"
وتأتي هذه الجائزة العلمية العربية للبحث المتميز، والتي يتنافس عليها أعضاء من كليات التمريض في سبعة عشرة دوله عربيه، إظهاراً للبحوث المتميزة والمبتكرة في مجال تعليم التمريض والممارسة والقيادة في التمريض.
تتقدم كلية التمريض في الجامعة الأردنية بعميدها و كادرها من الأستاذ الدكتور مؤيد أحمد بأحر التهاني و التبريك لحصوله على الجائزة و تتتمنى له دوام التقدم و النجاح 
1/13/2015
  
الخريجين



تكريم السيدة هيفاء البشير رائدة أردنية و من خريجات كلية التمريض الأردنية الأوائل في المملكة
 
9 076.jpg
 
  
بمناسبة يوم المرأة العالمي الموافق 15/3 /2015 قامت وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية بتكريم نخبة من الرائدات الأردنيات من بينهم السيدة هيفاء البشير و ذلك لإنجازاتها المجتمعية و كفاحها على الستوى الشخصي و بذلها المتواصل لخدمة المراة الاردنية ورعاية المسنين والمرضى النفسيين مما يجعلها السيدة هيفاء البشير هي فخر وطني و رائدة أردنية.
9 062.jpg

و قد حضر التكريم عميد كلية التمريض أ.د. فتحية أبو مغلي التي رحبت بالحضور و شاركت التكريم.
9 056.jpg

من هي السيدة هيفاء البشير؟
السيدة هيفاء البشير هي سيدة فاضلة تخريجت  من كلية التمريض في عام 1983 عندما كانت الكلية في بدايات أعوام تطورها و إزدهارها.
 و قد كافحت السيدة هيفاء على المستوى الشخصي أثناء مسيرتها المهنية حيث اضطرتها الظروف لتربية أولادها لوحدها الى أن أصبحوا مصدر فخر لها و أصبحت هي مثالا للمرأة التي لا تقف في نجاحها عند أي حد.
السيدة هيفاء
البشير شغلت مناصب عديدة في المملكة منذ الخمسينات منها :
رئيسة جمعية الاسرة البيضاء منذ 1971،
رئيسة الجمعية الاردنية للتاهيل النفسي منذ 1994،
رئيسة لجنة التنسيق للجمعيات التي تتراسها جلالة الملكة رانيا العبدالله منذ عام 2000،
عضو لجنة التنسيق للمنظمات غير الحكومية في اللجنة الوطنية لشؤون المراة منذ عام 1994
تكريم السيدة هيفاء البشير في يوم المرأة هو ليس الأول حيث أن السيدة هيفاء البشير حصلت عل العديد من الجوائز التقديرية و الأوسمة الملكية  منها:
وسام الاستقلال من المغفور له الملك حسين لجمعية الاسرة البيضاء 1975
جائزة اديليد دستوري المركز الثقافي الايطالي 1977
جائزة الملك حسين للتميز العلمي الجامعة الاردنية 1983
جائزة الملكة نور لادب الاطفال 1997
جائزة مهرجان دبي للاسرة العربية المثالية 2006 من الشيخ محمد ال مكتوم
جائزة الحسين للعطاء المميز 24\5\2007 من جلالة الملك عبد الله الثاني
و في النهاية يجدر بالذكر أن السيدة هيفاء البشير هي أيضا  أديبة و قاصة حيث لها عدد من قصص الأطفال المنشورة منذ 1997
 
 
 
 
 
 
 
 د. نادين عبد الرازق
 
3/15/2015
  
الطلاب

حصلت الطالبة بسمة مروان قنب في كلية التمريض/ السنة الرابعة على المركز الأول في البحوث الصحية والطبية بورقة تحت عنوان: أداة تقييم لمرضى السكري في دور المسنين. وذلك ضمن فعاليات المؤتمر البحثي والإبداعي الوطني لطلبة البكالوريوس في الجامعات الأردنية والذي أقيم في جامعة آل البيت بتاريخ 29/4/2014.
شهادة الطالبة بسمة قنب2.jpg
يتقدم عميد وكادر كلية التمريض بأحر التهاني والتبريك للطالبة بسمة مروان قنب مع خالص التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح
د. نادين عبد الرازق 
4/29/2014
  
الكلية

كلية التمريض الأردنية تحصل على درع تكريم مقدم من مديرية التربية و التعليم و الثقافة العسكرية 
تقدم العميد الركن محمد القضاه مدير التربية و التعليم و الثقافة العسكرية في 2/3/2015 بتقديم  درع تكريم لكلية التمريض الأردنية نظير التنظيم المميز لفعاليات يوم الوفاء الوطني للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين في 1/3/2015.
و قد قام بإستلام الدرع أ. د فتحية ابو مغلي عميد كلية التمريض التي أعربت أن يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي أمر به جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ان يكون في الخامس عشر من شباط ما هو الا تكريم هاشمي ووسام فخر.
د.نادين عبد الرازق
3/2/2015
  
الكلية

​ 

 انطلاقا من توجه كلية التمريض بمواكبة المستجدات العلمية الحديثة  أقيمت في أذار 2015 ندوة في كلية التمريض حول طرق منع و مكافحة العدوى في الرعاية الصحية بهدف الإطلاع و مناقشة أخر المستجدات العلمية في هذا المجال لما له من أثركبير في جودة الرعاية الصحية و سلامة المرضى .
3.bmp

تم افتتاح الندوة برعاية عميد كلية التمريض أ.د. فتحية أبو مغلي التي رحبت بالحضور ثم بكلمة منظم الحفل د. نجاح سلامة من قسم تمريض الأمومة و الطفولة.
4.bmp

 تبعها مجموعة من المحاضرات و النقاشات العلمية من قبل أفضل المختصين في مجالات الندوة و هم:
د. فارس البكري، إختصاصي أمراض معدية و سارية، أ ستاذ مشارك كلية الطب و مدير مكتب ضبط العدوى في مستشفى الجامعة الأردنية
الدكتور خلدون خضر طبيب تخدير و عناية حثيثة الذي قام بتوليد سيدة على متن طائرة و اضطر لاستخدام اساليب مبتكرة و ذكية لمنع العدوى 
و السيد زكريا عبد الرحيم ممرض قانوني حامل لشهادة الماجستير في تمريض الرعاية الحثيثة  و حاصل على شهادة مرخصة في منع العدوى من مجلس اعتماد المؤسسات الدولية
و السيد أيمن البشر مدير السلامة العامة و البيئة في مستشفى الجامعة الأردنية و الذي تجاوزت خبرته العشرون سنة في التمريض القانوني و هو يكمل دراسته العليا في الإدارة.
2.bmp
كما و قد شارك في الندوة مايزيد عن 50 من الحضور المهتمين بمكافحة العدوى من الطلبة و التمريض و المدرسين.
و انتهت الندوة بتوصيات من أهمها ضرورة نشر ثقافة مكافحة العدوى بين العاملين على الرعاية الصحية من خلال المزيد من الندوات و البرامج التعليميه المعتمدة.
د. نادين عبد الرازق 
3/22/2015
  
الكلية
 

شاركت الدكتورة منار النابلسي نائب عميد كلية التمريض في حلقة نقاشية حول واقع البحث العلمي التمريضي في الوطن العربي بحضور عمداء كليات التمريض من الدول العربية والمشاركين في الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية التابعة لاتحاد الجامعات العربية (الأردن، لبنان، مصر، السودان، البحرين، فلسطين) والذي تم عقده في الجامعة الأمريكية في لبنان.

الدكتورة منار النابلسي.jpg

 ويهدف هذا الاجتماع إلى التعرف على الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية وتشجيع التعاون بين الجامعات العربية في مجال البحث العلمي كما واتفق على انشاء قاعدة بيانات للباحثين في كليات التمريض في الوطن العربي ويتم وضعه على صفحة الجمعية الالكترونية كما تم مناقشة أولويات لبحث العلمي في الوطن العربي والحث على إجراء البحوث المشتركة مع أعضاء من العاملين في القطاع الصحي.

10/1/2015
  
الكلية

 

نظمت كلية التمريض بالتعاون مع شركة الحوسبة الصحية يوم الثلاثاء الموافق 14/4/2015 المحاضرة التدريبية لبرنامج حكيم لحوسبة القطاع الصحي.
Picture 050.jpg

و قد أقيمت المحاضرة التدريبية تحت رعاية عميد كلية التمريض أستاذ دكتورة  فتحية أبو مغلي و أشرف على تنظيم المحاضرة الدكتور علي صالح مساعد العميد لشوؤن الجودة و مدرس مادة المعلوماتية في التمريض (nursing informatics
)
 Picture 052.jpg
و حضر المحاضرة التدريبية التي تمت بنجاح  لفيف من الهيئة التدريسية في كلية التمريض و طلبة التمريض من السنتين الثالثه والرابعة. و قد منح الطلبة الذين حضروا  المحاضرة نقطة في خدمة المجتمع.
Picture 061.jpg
و قد حققت المحاضرة أهدافها بنجاح حيث كان من أهدافها التعريف ببرنامج حكيم والمبادئ العامة لتطبيقات هذا النظام في حوسبة الملفات الطبية.
و تأتي هذه المحاضرة التدريبية انطلاقا من وعي كلية التمريض بأهمية رفع مستوى كفائات خريجي كلية التمريض و الحرص على تزويد طلابها بالمهارات التمريضية و العلمية اللازمة لمواكبة تطورات سوق العمل على الصعيد المحلي و الدولي.
د. نادين عبد الرازق.
4/14/2015
  
الخريجين

 
في أجواء امتزج فيها الترقب والإثارة والسعادة معا تقدم طلاب التمريض / السنة الرابعة للامتحان الشفوي و الذي عقد في كلية التمريض في 24/5/2015 و اجتازوه بنجاح.
656 197.jpg

656 195.jpg
  
قام بمقابلة الطلبة أثناء الامتحان نخبة من أعضاء الهيئة التدريسة من الجامعه الاردنية و جامعات أخرى حيث تكونت لجان الامتحان من ثلاث أعضاء على الاقل في كل لجنة من ضمنهم رئيس للجنة.
و قد التقت د. منار النابلسي بلجان الامتحان و ذلك لتوضيح الية التعاون بين أعضاء اللجان و توزيع المهام قبل الامتحان.
656 170.jpg
و في جو من الجدية و المرح معا التقت د. منار النابلسي و أعضاء من الكلية بالطلبة الخريجين لمراجعة تعليمات الامتحان و أهميتة للطلبه و للتركيز على ضرورة التواصل مع الكلية بعد التخرج من خلال موقع الكلية الالكتروني و الاجابة على استبيانات مكتب ضبط الجودة في كلية التمريض التي سترسل لهم لاحقا.
656 174.jpg
656 180.jpg

656 186.jpg
و قد قامت عميدة التمريض في الجامعة الأردنية أ.د. فتحية أبو مغلي بجولة تابعت فيها سير الامتحان و ابدت تقديرها لجهود أعضاء لجنة الامتحان و المشرفين علية و كذلك للطلبة الممتحنين.  
656 201.jpg

656 203.jpg
656 216.jpg
و يجدر بالذكر أن الامتحان الشفوي في كلية التمريض يعد حدثا مميزا في ختام أخر مرحلة من مراحل اعداد طلبة التمريض للانتقال من مقاعد الدراسة الى مرحلة مواجهة  تحديات سوق العمل.
د.نادين عبد الرازق
5/24/2015
  
الموظفين

 
بمزيد من الفخر والاعتزاز تتقدم عميد كلية التمريض و الهيئتين التدريسية و الادارية من الأستاذ الدكتور مؤيد أحمد بأسمى ايات التهنئة و التبريك لحصولة على "جائزة الانجاز البحثي في الجامعة الاردنية في حقل العلوم الصحية للعامين 2013 و 2014" مقدمة من الجامعة الاردنية.
 
وتعد هذة الجائزة اضافة مميزة أخرى في مسيرة أ.د. مؤيد العلمية و الأكاديمية الحافلة بالإنجازات، فقد حصل أ.د. مؤيد على عدد من الجوائز العلمية في البحث العلمي كان أخرها جائزه الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية للبحث المميز (أضغط للمزيد)
 
وإن هذة الجائزة ليست الا دليل أخر على تميز البحث العلمي الذي وصلت اليه مهنة التمريض في الاردن، حيث تنافس على الجائزة التي أختير لها أ.د. مؤيد عدد من الباحثين المتميزيين في المجال الصحي من الكليات العلمية في الجامعة.
 
و قد أعرب أ.د. مؤيد عن اعتزازه بهذة الجائزة و ماتعنيه لمهنة التمريض بقوله: "يسرني ان تكون هذه الجائزة احد عناوين التميز لمهنة التمريض وقدرة منتسبيها على التفوق من خلال الانجاز البحثي واللذي تم نشره في المجلات العالمية المتخصصة".
 
مبارك لكلية التمريض و للأستاذ الدكتور مؤيد أحمد هذا الإنجاز
أضغط هنا للاطلاع على الجائزة JU Award cetificate 2015 - Dr. Muayyad.pdfJU Award cetificate 2015 - Dr. Muayyad.pdf 
 
 
6/18/2015
  
الموظفين

 
ببالغ الفخر و الاعتزاز  تتقدم عميد الكلية 
وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية من الزميلة
 لطيفة دردس
بأجمل التهاني لحصولها على
جائزة أفضـل رسالـة ماجستيـر في التمريـض2015
( الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية)
society award_2(1) - Copy.jpg 
 تعد جائزة أفضل رسالة ماجستير احدى الجوائز الفخرية في التمريض و التي تقدمها الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية و التي تأسست في 1998 و مقرها جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة و تهدف الجائزة الى تكريم ومكافأة البحث العلمي المتميز على مستوى الماجستير.
و تأتي هذة الجائزة برهان أخر على تميز الزميلة لطيفة دردس العلمي حيث حصلت الزميلة لطيفة على العديد من الجوائز العلمية كان أخرها - قبل هذة الجائزة - جائزة علي منجو للباحث المتميز من طلبة الدراسات العليا (2014).
 د. نادين عبد الرازق
12/20/2015
  
الكلية

إنطلاقا من إيمان كلية التمريض بأهمية تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس الذين هم أساس العملية التعليمية، استضافت كلية التمريض: الدكتورة اوليف الوحوش، لعقد ورشة عمل بعنوان
 "طرق و أساليب تقييم الأوراق العلمية"
هدفت ورشة العمل الى رفع كفائة أعضاء هيئة التدريس في طرق و أساليب التقييم العلمي للأوراق العلمية التي يقدمها الطلبة وفق أحدث و أفضل المعايير المتعارف عليها كما و تضمنت الورشة تطبيقا عمليا على الموضوع شارك فيها ما يناهز 20 عضوا و عضوة من الكلية.
الدكتورة اوليف الوحوش الحاصلة على الدكتوراه من جامعة تورنتو (كندا) في ادارة السياسات الصحية تزور الأردن حاليا قادمة من جامعة ماك ماستر - كندا- لتتبادل المعارف و الخبرات مع زملائها في مهنة التمريض في الاردن.  يجدر بالذكر أن الدكتورة اوليف لديها خبرة طويلة في تمريض الأطفال خاصة المصابين بداء السرطان، و لها مشاركات علمية و استشاريه على نطاق عالمي وواسع في مجال التمريض، كما ولها اهتمامات بحثية رائدة في صحة الاطفال و ضحايا الحروب.
د. نادين عبد الرازق
12/1/2015
  
الكلية

 
انطلاقا من توجه كلية التمريض و حرصها الدؤوب على التواصل مع المجتمع المحلي و الارتقاء بصحة الافراد و المجتمعات المحلية بادرت لجنة الجامعة والمجتمع في كلية التمريض بتاريخ 29/11/2015 بتنظيم يوم صحي توعي و تثقيفي في مدرسة المصطبة الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمحافظة جرش / قضاء المصطبة .
 
54 090.jpg
 
تأتي هذه المبادرة كواحدة من نشاطات متعددة تقوم بها الكلية ضمن حملة الايادي البيضاء والتي انطلقت من كلية التمريض عام (2011) و التي تهدف من خلال نشاطاتها الى خدمة المجتمع و الارتقاء بصحة الافراد و المجتمعات المحلية في أنحاء المملكة.
54 107.jpg 
اشترك في تنظيم الحملة نخبة من أفضل أعضاء هيئة التدريس و المشرفيين السريريين و طلبة التمريض ممن يحملون العمل التطوعي و خدمة المجتمع شعارا لمهنتهم الانسانية التمريض و ذلك بأشراف مقرر لجنة الجامعة والمجتمع: المدرسة تغريد شواشي.
 
54 120.jpg
و تأتي هذه المبادرة بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان (البرنامج الاردني لسرطان الثدي) و السادة في مديرية مكافحة المخدرات .
 
54 163.jpg
و قد اشتملت الحملة التي استهدفت الكادر التدريسي والاداري و طلبة المدرسه من مختلف الفئات العمريه على فعاليات متعدده كان منها:
1.  افتتاح عيادة مدرسية وتزويدها بالمنشورات الصحية التثقيفية في مواضيع مختلفة
2. اجراء فحص للوزن والطول والنظر لاطفال الصف الاول الاساسي
 
54 179.jpg
 
3. تدريب المعلمات على اجراء الفحص الذاتي للثدي .
 
54 166.jpg
 
4. تقديم مسرحية تثقيفية حول صحة الفم والاسنان (لطلبة الصف التمهيدي)
5.تقديم مسرحية تثقيفية حول العنف الجسدي ضد الاطفال لطلبة الصف الرابع والخامس الاساسي.
6. عمل مسرحية تثقيفية حول الاضرار الناجمة عن تناول الاغذية المكشوفة لطلبة الصف الثاني والثالث.
7. الاسعافات الاولية المقدمة في حالات (توقف القلب والرئتين   CPR ، تضميد الجروح ، الحروق واللدغات) لطالبات الصف العاشر ومعلمات المدرسة.
 
54 219.jpg
 
8. القاء محاضرة صحية تثقيفية حول التغيرات النفسية والجسدية المرافقة لفترة المراهقة للصف السابع والثامن.
9. المخدرات وطرق ادمانها واثارها الصحية والنفسية لطلبة الصف التاسع والعاشر.
 
54 221.jpg
 
 
بقلم مقرر لجنة الجامعة والمجتمع
 م.تغريد شواشي
 و تحرير
د. نادين عبد الرازق
 
 
 
11/30/2015
1 - 30Next