تواصل النشاطات التوعوية التي تنفذها العيادة الصديقة للشباب للتوعية الصحية في "تمريض الأردنية"

 
 

نفذت العيادة الصديقة للشباب للتوعية الصحية في كلية التمريض في الجامعة الأردنية سلسلة من النشاطات التوعوية والتثقيفية عن سرطان الثدي لطلبة كلية الفنون والتصميم.

 
وهدفت النشاطات التي جاءت تزامنا مع شهر التوعية بسرطان الثدي الذي يصادف في شهر "تشرين الأول/ أكتوبر" من كل عام إلى تقديم التثقيف الصحي لطلبة الجامعة إناثاً وذكوراً حول سرطان الثدي، وتوعية الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، وكيفية الاستعداد للفحص الذاتي وخطواته، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية مكافحة أورام الثدي، والترويج لثقافة الكشف المبكر.

 
واشتملت النشاطات بحسب مسؤولة العيادة الدكتورة نجاح سلامة على معرض تم فيه توزيع بروشورات على الطلبة عن مرض سرطان الثدي وأسبابه وأعراضه وأنواع الفحوصات للكشف عنه، والطرق الصحيحة لفحص الثدي، ونماذج مجسمات لتدريب متلقي الخدمة على كيفية الفحص.


وقدمت كل من الدكتورة نجاح سلامة، وأزهار النصر وسلوى طه من المركز الوطني لسرطان الثدي، ندوة تناولت شرحا تفصيليا عن سرطان الثدي وعوامل الخطورة وأوقات الفحص، وعرضت خلال الندوة فيديو لتجربة ناجيات من المرض.


وأجرى الفحوصات عدد من طلبة الكلية من شعبة تمريض صحة المجتمع ممن تم تدريبهم على كيفية القيام بالفحص الذاتي للثدي بإشراف من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وبدعم من المركز الوطني لسرطان الثدي / "مبادرة لما".


حضر النشاطات عميدة كلية التمريض الدكتورة منار النابلسي، وعميد كلية الفنون والتصميم الدكتور رامي حداد.