طلبة ماجستير التمريض السريري/ الرعاية الحثيثة يقيمون يوماً علمياً في مستشفى الجامعة

 
 نفذ طلبة برنامج ماجستير التمريض السريري/ الرعاية الحثيثة في كلية التمريض في الجامعة الأردنية يوماً علمياً في مستشفى الجامعة عرضوا فيه خمسة مشاريع بحثية بوصفها جزءا من التدريب في مادة التمريض السريري المتقدم بإشراف الدكتور خليل يوسف. 
وجاء تنفيذ اليوم العلمي بحسب عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي لما توليه كلية التمريض من اهتمام خاص بالأنشطة التي تُعنى بالتعلم المستمر، والممارسات العملية المبنية على الأدلة العلمية بالتشارك مع المستشفيات والمؤسسات التمريضية المختلفة؛ إذ يركز أعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها الملتحقون في برامجها للدراسات العليا على عمل الأبحاث التطبيقية التي تصب في إطار توطيد أطر التعاون والتكامل مع المستشفيات لكل ما من شأنه رفعة الرعاية التمريضية. 
وتناولت المشاريع التي عرضها الطلبة التحديات السريرية المتعلقة بتقييم الهذيان في وحدات العناية المركزة، وطرق العلاج المناسبة بالوارفارين عند المرضى الذين يعانون من أمراض القلب من وحدات العناية الحثيثة، وتقييم جودة الإنعاش القلبي الرئوي في وحدات العناية المركزة، إضافة إلى مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) مع عمل خطة خروج للمرضى الذين يعانون من هذا المرض، والكشف المبكر ومنع التقرحات السريرية عنها باستخدام بروتوكول SSKING.
 وما يميز هذه المشاريع وفقا لمدير التمريض في المستشفى صخر الحياري أنها تطبيقية وتعنى بتقديم الرعاية الصحية المتميزة للمرضى وضمان استمراريتها من قِبل مستشفى الجامعة الأردنية حتى بعد إنهاء الطلاب متطلبات المساق والبرنامج والتخرج.
 يشار إلى أن الطلاب تمكنوا من فتح عيادة لمتابعة المرضى الذين يعالجون بدواء الوارفارين المانع لتجلط الدم  بالتعاون مع عيادة قصور القلب وأخصائيي أمراض القلب  الدكتور أكرم الصالح والدكتور حنا مخامرة والممرضة عبير من CCU والممرض محمد طه.