كلية التمريض الأردنية تنظم يوما صحيا توعويا وتطوعيا للطلاب في يوم التغير2

 برعاية عميدة الكلية الأستاذ الدكتورة فتحية أبو مغلي نظمت كلية التمريض في الجامعة الأردنية يوما صحيا توعويا وتطوعيا لطلاب الجامعة يوم الأربعاء الموافق 4/11/2015.
و تأتي نشاطات اليوم الصحي التمريضي ضمن مشاركة الكلية في مبادرة "يوم التغير2" التي يطلقها مجلس  اعتماد المؤسسات الصحية للعام الثاني على التوالي و تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين - حفظها الله .( للمزيد عن مبادرة التغير 2)
تم تنظيم هذا اليوم الصحي تنفيذا للعهد: "نشر الوعي الصحي وإطلاق الرعاية الصحية خارج نطاق المستشفيات" الذي أطلقته الكلية بكادرها و طلابها لزاما لتطبيقه في يوم التغير2.
3.jpg
واشتمل اليوم الصحي الذي حضره عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي على فعاليات صحية شارك فيها نخبة من الهيئة التدريسية في الكلية و مجموعة مميزة من طلاب التمريض المؤمنون بأهمية العمل التطوعي و أثرة الايجابي في تغير المجتمعات.
6.jpg
كان من الفعاليات التي نظمتها الكلية: التبرع بالدم، حساب مؤشر السمنة، قياس معدل السكر في الدم و الضغط الشرياني، التدريب على الفحص الذاتي للكشف عن سرطان الثدي، و التدريب على الإسعافات الأولية الأساسية وأساسيات إنعاش القلب الرئوي. كما قام المتطوعون بتوزيع معلومات تثقيفية صحية مطبوعة ووضع جدارية حول حقوق المريض النفسي وتوثيق مشاركات الطلاب فيها، وتوزيع ورقة لتسجيل المزيد من التعهدات للتغير الايجابي في يوم التغيير.
4.jpg
2.jpg
1.jpg
يجدر بالذكر أن الكلية مؤخرا قد أطلقت مجموعة أخرى من التعهدات تتعلق بتحسين مستوى الرعاية الصحية في الأردن تلتزم الكلية بتطبيقها لاحقا، منها التعهد بـِنشر الوعي حول حقوق الاشخاص المصابين بالأمراض النفسية، وسيتم تنفيذه في المركز الوطني للصحة النفسية و الجامعة الأردنية، التعهد بـِالمساهمة في تطوير البيئة العلاجية للمرضى في الطابق الخامس في المركز الوطني للصحة النفسية، وستقوم بتنفيذه المُدرسة لينا وردم، و التعهد بـِتعليم (100) ممرض وممرضة من كادر مستشفى الجامعة الاردنية لخفض نسبة حدوث التقرحات السريرية لدى مرضى المستشفى و سيقوم بتطبيقه الدكتور محمد صالح. (المزيد عن تعهدات الكلية)
د. نادين عبد الرازق