"تمريض" الأردنية يعقد نشاطا صحيا بعنوان "نفسيتك بتهمنا... الصحة النفسية للجميع"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) قصي الطراونة – عقدت كلية التمريض نشاطا صحيا تثقيفيا بعنوان "نفسيتك بتهمنا... الصحة النفسية للجميع" في بهو الكلية، وذلك برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات.
 
وقد حضر النشاط مندوبا عن رئيس الجامعة نائبه لشؤون الكيات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، وعميدة كلية التمريض الدكتورة أريج عثمان، ورئيس قسم تمريض صحة المجتمع الدكتور ممدوح الحنيطي وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية و الإدارية في كلية التمريض، إلى جانب جمع كبير من الطلبة من مختلف كليات الجامعة. 
 
ويهدف النشاط إلى زيادة الوعي عن أهمية العناية بالصحة النفسية، حيث تُعدّ جزءًا لا يتجزأ من الصحة، وتُعرّف بوصفها "حالة العافية التي يحقق فيها الفرد قدراته الذاتية، ويستطيع مواكبة ضغوط الحياة العادية، ويكون قادرا على العمل الإيجابي والمثمر، وييصير بإمكانه الإسهام في مجتمعه".
 
واشتمل النشاط على تعليم تقنيات الاسترخاء للتعامل مع الضغوطات النفسية والتركيز أيضا على ممارسة الرياضة وأخذ قسط مناسب من الراحة وتنظيم الوقت، كما جرى التعريف بأعراض المرض النفسي والأمراض النفسية، ومناقشة مواضيع التفكير الإيجابي وتعليم تقنيات الاسترخاء لحياة أفضل، وأعراض المرض النفسي، والتنمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على صورة الجسد، وأعراض اضطراب الصدمة وكيفية علاجه، والانتحار من حيث دوافعه وكيفية التعامل معه، واضطرابات الأكل.