ورشة إرشاد مهني في كلية التمريض في "الأردنيّة" للطلبة المتوقع تخرجهم

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – عقد مكتب متابعة خريجي كلية التمريض في الجامعة الأردنية اليوم الأحد ورشة إرشاد مهني لطلبة الكلية المُتوقّع تخرجهم، وذلك بالتعاون مع فرع الساي كابا الأردني/جمعية سيجما ثيتا تاو العالمية للتمريض.

 

وعرضت الورشة، التي قدّمتها نائب رئيس فرع الساي كابا الدكتورة ميسون عبد الرحيم، لمواضيع تهم الخريج كمهارات التواصل والعمل ضمن فريق ومهارات المقابلة الشخصية وتسويق الذات وكتابة السيرة الذاتية. 

 

وقدّمت عبد الرحيم للطلبة إرشادات مفيدة للنجاح في مقابلات العمل، وعددا من النصائح لتحسين أدائهم في المقابلات. كما تطرقت، في الورشة الذي شارك فيها حوالي 30 طالبًا وطالبةً، إلى كيفية الاستعداد للمقابلات الشخصية، وأبرز العناصر الواجب توفّرها في السيرة الذاتية الناجحة وكيفية كتابتها وأهمية الحصول على رسائل توصية من المدرسين.

 

وشرحت كذلك عن جمعية سيجما العالمية التي تسعى إلى دعم العاملين في مهنة التمريض للتقدم في جميع المجالات التصنيفية: المعرفية والسريرية والبحثية، وطريقة الانتساب وما تقدمه للطلبة والخريجين من خدمات.

 

يُذكر أن مكتب متابعة خريجي كلية التمريض يسعى، من خلال تنظيم دورات تدريبية للطلبة المتوقع تخرجهم تتضمن المهارات الحياتية والمهمة لزيادة فرص توظيفهم، إلى تحسين وتطوير مهارات الخريجين وهم على مقاعد الدراسة.