شعبة تمريض الصحة النفسية تطلق مبادرة (تغير ايجابيا)

أطلق قسم صحة المجتمع في كلية التمريض، ضمن مساق  تمريض الصحة النفسية العملي  مبادرة صحية بعنوان "تغيّر إيجابيًّا"، وذلك للتعزيزو الارتقاء  بالصحة النفسية لطلبة الجامعة الأردنية . 

وقدم طلبة المساق  لزملائهم شرحًا للآثار النفسية الواقعة عليهم وعلى أسرهم والمجتمع جراء جائحة كورونا والتي ترتب عليها ضغوطات عديدة في المجالات الاجتماعية والنفسية والتعليمية، تلخصت بعرض استراتيجيات التعامل مع التوتر و أعراص الاكتئاب اضافة الى مهارات تعزيز الثقة بالنفسحضر المبادرة 82 طالب و طالبة من مختلف الكليات في الجامعة.

كما شكر الطلبةُ القائمينَ على المبادرة ممثّلين برئيس قسم صحة المجتمع الدكتورة عبير شاهين ومنسّق المادة المدرسة آلاء حرب الذين أكّدوا على أهمية المبادرة في ظل الجائحة الصعبة على الطلبة ومساعدتهم على السير في التحصيل العلمي السليم.

وعرضوا تجارب ناجحة من قبل القسم والطلبة لتقديم الخدمات الإرشادية والنفسية في المؤسسات التعليمية المختلفة، وأوضحوا بأن مسؤولية تجاوز الآثار الناجمة عن الجائحة هي مسؤولية مشتركة بين المؤسسات التعليمية والمجتمعية والأُسَر، وكذلك ركزوا على أهمية تزويد الطلبة بمهارات تمكنهم من التعامل مع الضغوط النفسية وحل المشكلات .