تمريض الأردنية تعقد يوما علميا للتقرحات السريرية

 
عقدت كلية التمريض في الجامعة الأردنية يوما علميا حول المستجدات في مجال رعاية التقرحات السريرية، بالتعاون مع مستودعي أدوية قعوار والبتراء للمواد الطبية.
 
 
وقالت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي إن هذا اليوم جاء تحقيقا لرسالة الجامعة في خدمة المجتمع ومشاركة مؤسساته في رفع مستوى الرعاية الصحية من جهة، وانطلاقا من فلسفة كلية التمريض التي تهدف إلى تطوير المعرفة وتشجيع الإبداع والتطور المهني وتحسين مستوى التعلم والتدريب والبحث العلمي من جهة أخرى.
 
 
وأضافت أن منع حدوث التقرحات السريرية وعلاجها يقع على عاتق الممرضين والممرضات، ويتطلب منهم المعرفة العلمية والمهارات المبنية على الأدلة العلمية والتقدم العلمي، الأمر الذي تطمح بأن يتزود به المشاركون في القطاع الصحي من خلال البرنامج التدريبي لهذا اليوم.
 
 
بدوره لفت أستاذ التقرحات السريرية في الكلية منسق اليوم العلمي الدكتور محمد صالح الانتباه إلى أن الهدف من تنظيم الفعالية جاء إيمانا من الكلية بالتشاركية في العمل المهني بوجود القطاعات التي تعمل في الرعاية الصحية، التي من شأنها أن تقدم أبهى الصور في هذا المجال بما يرضي الجميع أكاديميين ومهنيين ومتلقين.
 
 
واشتمل برنامج اليوم العلمي على أربع ورش عمل تدريبية في مختبرات الكلية تناولت آخر المستجدات في كل من التصنيف السريري للتقرحات وطرق الوقاية منها وكيفية العناية بمرضى التقرحات ورعايتهم، إضافة إلى تدريب المشاركين على كيفية صياغة إرشادات المنظمة العالمية للجروح والتقرحات وآلية تطبيقها في المستشفيات الأردنية، وفقا لصالح.
 
 
شارك في اليوم العلمي ما يقارب 100 ممرض وممرضة متخصصين في الجروح والتقرحات من مختلف الكوادر الصحية التابعة للخدمات الطبية ووزارة الصحة، إلى جانب  المستشفيات الجامعية.