كلية التمريض في "الأردنية" تنظم محاضرة توعوية تثقيفية بالتعاون مع "EMPHNET"

كلية التمريض في "الأردنية" تنظم محاضرة توعوية تثقيفية بالتعاون مع "EMPHNET"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - ضمن سلسلة التعاون بين الجامعة الأردنية والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (إمفنت - EMPHNET)، للتنسيق للحملات التوعوية، نظمت كلية التمريض في الجامعة الأردنية، محاضرة توعوية تثقيفية حول سرطان عنق الرحم  لطلبتها، وذلك بمشاركة الدكتورة زينة عبد المجيد من شبكة "إمفنت" والدكتورة إيمان أبو صباح من كلية التمريض، وحضور عميدة الكلية الدكتورة أريج عثمان، وجمع من الطلبة.

وتأتي هذه الفعالية استمرارًا لحملة تسريع القضاء على سرطان عنق الرحم في الأردن، والتي من شأنها رفع مستوى الوعي لدى طلبة الجامعات في هذا المجال. 

وأثنت عثمان، لدى لقائها المتحدثين، على إقامة مثل هذه الفعاليات، مرحّبةً بمزيد من فرص التعاون مع الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية.

واستهلّت عبد المجيد المحاضرة بالتعريف بعوامل الخطورة والتدابير الوقائية لسرطان عنق الرحم، مع استعراض إحصائيات حول نسبة انتشار سرطان عنق الرحم محليًّا وعالميًّا. 

وتبعت المحاضرة جلسة نقاشية أدارتها أبو صباح، شارك فيها الطلبة طارحين أسئلة مدروسة ركزت على أهمية تعزيز التدابير الوقائية وإجراء مزيد من الدراسات البحثية التي يُرصد من خلالها جوانب هذا النوع من السرطانات في ضوء قلة عدد الدراسات التي استُعرضت نتائجها. 

واختتمت المحاضرة بإجراء اختبار بعدي ليعكس مدى الأثر والتقدم المعرفي للطلبة بعد المشاركة في هذه الفعالية.