تمريض "الأردنية" تنفذ نشاطًا صحيًّا تثقيفيًّا تدريبيًّا في حضانة ماكينزي

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- نفذت لجنة الجامعة والمجتمع في كلية التمريض في الجامعة الأردينة اليوم نشاطًا صحيًّا تثقيفيًّا تدريبيًّا في حضانة ماكينزي في منطقة صويلح.

واشتمل النشاط على إقامة فعاليات متنوعة تهدف إلى تثقيف الأمهات ومربيات الحضانة حول آلية التفاعل مع الطفل العنيد، قدمتها المدرسة جمانة شحادة من قسم تمريض صحة المجتمع.

كما تناول النشاط تدريبَ أطفال الحضانة من عمر ثلاث إلى خمس سنوات على الطريقة الصحيحة لغسل وتنظيف اليدين، والطريقة السليمة للعناية بنظافة الأسنان، من خلال عرض مسرحي تدريبي لجأ إلى استخدام شخصيات كرتونية، وأدته مجموعة من طالبات السنة الرابعة في الكلية، تحت إشراف المدرسة ريم الطائي من قسم تمريض صحة المجتمع.
كما دُرّبت الأمهات والمربيات على إجراء الإسعافات الأولية في حالات الشردقة، وتوقف القلب والرئتين، والحروق والكسور، والرعاف، قدمتها مقررة لجنة الجامعة والمجتمع في قسم التمريض السريري المدرسة تغريد شواشي، ومسؤول الجمعية الأردنية للرعاية التلطيفية سليمان أحمد.
وخلال النشاط، عُقدت محاضرة تثقيفية للأمهات والمربيات حول التغذية السليمة للأطفال الرُّضّع، والتسنين، وكيفية التعامل مع الحُمّى والتشجنات الناتجة عنها، ألقاها الدكتور أمية نصار من قسم تمريض صحة الأم والطفل.