طالب من كلية التمريض في "الأردنيّة" يُتوّج بالميدالية الذهبية في البطولة العربية للمصارعة الحُرّة


أخبار الجامعة الأردنيّة (أ ج أ) - ‎تُوّج لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة، الطّالب عبد الكريم أبو دعيج من كليّة التمريض في الجامعة الأردنيّة، مساء الأحد الفائت، بالميدالية الذهبية ضمن منافسات البطولة العربية للمصارعة الحُرّة المقامة في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

ونجح أبو دعيج في تحقيق الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 92 كغم، وذلك بعد فوزه في 3 نزالات متتالية.

وقد تمكن أبو دعيج من تجاوز لاعب سعودي بالفارق الفني في الدور ربع النهائي، ثم تمكن من الفوز على لاعب مغربي بمحصّلة النقاط النهائية في الدور نصف النهائي، ليواجه في النهائي بطل إفريقيا من الجزائر، حاسمًا المباراة لصالحه بنتيجة 8-7، لينال في النّهاية الميدالية الذهبية.

وعلّق أبو دعيج على هذا الإنجاز الكبير بالقول إنّه بدأ احتراف المُصارعة الحُرّة عام 2016، ليلتحق بالمنتخب الوطني بعدها بعام، ومنذ ذلك الحين، أشار إلى أنّه أحرز 9 ميداليات ذهبيّة في مختلف الفئات العمريّة على المستوى الوطنيّ، و5 ميداليات على المستوى العربيّ توزّعت بين ذهبيّة واحدة و3 فضيّات وبرونزيّة، ولفت أيضًا إلى أنّه يحتلّ حاليًّا التصنيف الخامس آسيويًّا على مستوى الشّباب. 

وأضاف أبو دعيج، الذي يُزاوج بين العمل والدّراسة ليعيل نفسه ويتمكّن من تحمّل مصروفاته الشّخصيّة، بأنّه، بعد مشاركته في التصفيات التأهيليّة لأولومبياد طوكيو 2020، يحلم أن يحرز ميدالية ذهبية آسيوية وأن يُمثّل الأردن في الأولمبياد القادم الذي سيُقام في العاصمة الفرنسيّة باريس عام 2024.

ويُشار إلى أنّ بعثة المنتخب الوطني إلى البطولة العربية تتألّف من رئيس الوفد عضو الهيئة العامة للاتحاد الأردني للمصارعة صالح الزريقات، ومدرب المنتخب هاني المرافي، واللاعب عبد الكريم أبو دعيج في وزن 92 كغم، واللاعب عبد الله مكون في وزن 79 كغم، واللاعب محمد إسحق في وزن 45 كغم، والحكمَيْن هيثم الأعرج ومحمد جاموس، إلى جانب معالج المنتخب عمر لافي.