الأستاذ عميدة كلية التمريض تكرم أ.د. وسيلة بيترو و د. تيري تاكر

كرمت أ.د. فتحية أبو مغلي، عميد كلية التمريض، الزميلتين أ.د. وسيلة بيترو من قسم تمريض صحة المجتمع و د. تيري تاكر الأستاذة التي تزور الجامعة الأردنية عبر برنامج منحة فلبرايت العالمية.
 565 030.jpg

565 045.jpg
يأتي هذا التكريم تعبيرا عن تقدير كلية التمريض لما بذلته الزميلتين الفاضلتين من جهود في تطوير علم التمريض و خدمة الجامعة الأردنية و المجتمع الأردني وذلك قبل مغادرة الزميلتين الجامعة الأردنية وأرض الوطن.
 565 026.jpg
و قد شارك في التكريم أعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية راجين المولى عز وجل التوفيق للزميلتين و مزيد من النجاح. كما و خص أعضاء قسم تمريض صحة المجتمع بالتقدير و التكريم ممثلة بهدية قدمها عنهم رئيس قسم تمريض صحة المجتمع د. وضاح الدعمة.
565 039.jpg
 
يجدر بالذكر أن أ.د. وسيلة بيترو قد أمضت ما يزيد عن 37 سنة في خدمة التمريض في الجامعة الأردنية منذ التحاقها بالعمل في الجامعة كمدرس (1978) ثم ارتفاعها بالعلم والعمل الأكاديمي وحصولها على درجة الدكتوراه في الصحة العامة من جامعة جون هوبكنز العريقة  في ميرلاند-الولايات المتحدة (1987). و قد تقلدت أ.د. بيترو الكثير من المناصب القيادية في التمريض كان منها عميد كلية التمريض في الجامعة الأردنية (2003-2007) و جامعات أخرى منها جامعة عمان الأهلية (2009-2010) وأول عميد لكلية التمريض في الجامعة الهاشمية التي وضعت أ.د. بيترو حجر الأساس في انشاء و تطوير برنامجها (1999-2003). كما وقد أسهمت في العديد من الإتفاقيات الدولية لتبادل الخبرات العلمية و البحثية. 
  أما د. تيري تاكر فتستضيفها كلية التمريض عبر برنامج فلبرايت للتبادل العلمي و الثقافي قادمة مع زوجها ديفيد  من الولايات المتحدة و التي لم تتدخر وقتا في التعرف على الثقافة الأردنية ناهيك عن تقديم خلاصة خبرتها و رؤيتها في علم و ممارسة التمريض لطلابنا في الجامعة و أفراد المجتمع
د. نادين عبد الرازق