ندوة عن منع و مكافحة العدوى في كلية التمريض

​ 

 انطلاقا من توجه كلية التمريض بمواكبة المستجدات العلمية الحديثة  أقيمت في أذار 2015 ندوة في كلية التمريض حول طرق منع و مكافحة العدوى في الرعاية الصحية بهدف الإطلاع و مناقشة أخر المستجدات العلمية في هذا المجال لما له من أثركبير في جودة الرعاية الصحية و سلامة المرضى .
3.bmp

تم افتتاح الندوة برعاية عميد كلية التمريض أ.د. فتحية أبو مغلي التي رحبت بالحضور ثم بكلمة منظم الحفل د. نجاح سلامة من قسم تمريض الأمومة و الطفولة.
4.bmp

 تبعها مجموعة من المحاضرات و النقاشات العلمية من قبل أفضل المختصين في مجالات الندوة و هم:
د. فارس البكري، إختصاصي أمراض معدية و سارية، أ ستاذ مشارك كلية الطب و مدير مكتب ضبط العدوى في مستشفى الجامعة الأردنية
الدكتور خلدون خضر طبيب تخدير و عناية حثيثة الذي قام بتوليد سيدة على متن طائرة و اضطر لاستخدام اساليب مبتكرة و ذكية لمنع العدوى 
و السيد زكريا عبد الرحيم ممرض قانوني حامل لشهادة الماجستير في تمريض الرعاية الحثيثة  و حاصل على شهادة مرخصة في منع العدوى من مجلس اعتماد المؤسسات الدولية
و السيد أيمن البشر مدير السلامة العامة و البيئة في مستشفى الجامعة الأردنية و الذي تجاوزت خبرته العشرون سنة في التمريض القانوني و هو يكمل دراسته العليا في الإدارة.
2.bmp
كما و قد شارك في الندوة مايزيد عن 50 من الحضور المهتمين بمكافحة العدوى من الطلبة و التمريض و المدرسين.
و انتهت الندوة بتوصيات من أهمها ضرورة نشر ثقافة مكافحة العدوى بين العاملين على الرعاية الصحية من خلال المزيد من الندوات و البرامج التعليميه المعتمدة.
د. نادين عبد الرازق