وفد من المجلس الفيدرالي التمريضي البرازيلي يزور كلية التمريض ومستشفى الجامعة الأردنية

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – زار وفد من المجلس الفيدرالي التمريضي البرازيلي (COFEN) اليوم، يرافقهم مسؤولو التعاون الثقافي في السفارة البرازيلية في عمّان، كلية التمريض في الجامعة الأردنية، وذلك بهدف التعرف على برامجها التعليمية والخيارات المهنية التي تتيحها لطلبتها.

واستعرضت عميدة كلية التمريض الدكتورة أريج عثمان تأسيس الكلية وبرامجها، خاصة برنامج الدكتوراه الذي يُعدّ الوحيد في المملكة، وعدد الطلبة والخريجين فيها، وسوق العمل، مشيرة إلى أن ممارسة مهنة التمريض في الأردن تنقسم إلى 3 مستويات حسب سنوات الدراسة والخبرة العلمية: ممرض مساعد، ممرض مسجل، ممرض مختص.

وأضافت عثمان أن الكلية، التي تأسست عام 1972 بوصفها أول كلية تمريض في الأردن، تمنح درجة البكالوريس في التمريض، التخصص الحاصل على الاعتماد الدولي والذي يتبوأ المرتبة 101-150 عالميا حسب تصنيف QS Subject 2023، إضافة إلى أن 4 من أعضاء هيئتها التدريسية مصنفون ضمن قائمة أفضل 2% من العُلماء الباحثين على مستوى العالم لعام 2022، والصادرة عن جامعة ستانفورد الأمريكية.

وأعرب اعضاء الوفد، الذين زاروا مستشفى الجامعة أيضًا وتعرفوا على الخدمات التمريضية التي يقدمها في مختلف أقسامه، عن سعادتهم بهذه الزيارة، مبدين رغبتهم في تبادل الخبرات والاستفادة من تجربته في هذا المجال.

وضم الوفد رئيس المجلس بيتانيا ماريا بيريرا دوس سانتوس، ونائب مدير المجلس أنطونيو ماركوس فريري جوميز، والسكريتير الأول في المجلس سيلفا ماريا نيري بيدادي، ومدير الموارد البشرية في المجلس ماجنو خوسيه جيديس باريتو.

يُذكر أن المجلس الفيدرالي التمريضي البرازيلي (COFEN)، الذي تأسس عام 1973، هو الجهة المسؤولة عن التنظيم والإشراف على ممارسة الممرضين والفنيين ومساعدي التمريض، وضمان جودة الخدمات التمريضية المقدمة، والامتثال لقانون ممارسة التمريض المهنية في البرازيل.